مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/19/2022 06:34:00 م
هل يوجد للهاشتاق أهمية اليوم وكيف نتعامل معه -الجزء الأول- تصميم الصورة رزان الحموي
هل يوجد للهاشتاق أهمية اليوم وكيف نتعامل معه -الجزء الأول
 تصميم الصورة رزان الحموي 
هل يمكن أن يكون للهاشتاقات الفارغة التي يكثر وجودها ضمن التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي أي أهمية؟، لا بد أنه ومع التطور الكبير الذي يشهده العالم اليوم، أن يكون قد توصل أحد الأشخاص لجعل التعليق الفارغ له قيمة، لذلك ابقى معنا لمعرفة الحقيقة بخصوص هذا الأمر.

كثيراً ما نرى عندما نقوم بالتصفح على أحد المواقع، أنه يوجد بوست منشور ولكن تم وصف |هاشتاق| فارغ ضمن الوصف بداخله، فهل حقاً هو أمر مهم؟

الفكرة الأولى 

في البداية قد تظن أنه بعملية وضع هاشتاق فارغ أنك تقوم برفع |البوست| ليتم رؤيته في |ترند|، ولكن الأمر سيصبح ممل في حال قام أحد الأشخاص بالدخول إلى التعليقات، واكتشاف أن جميع التعليقات هي فقط عبارة عن هاشتاقات فارغة من دون كلام، بالتالي سيكتشف على الفور أنه لا يمكن التعرف أو معرفة محتوى البوست الحقيقي.

الهاشتاق وظيفته هي تجميع البوستات المتعلقة بهذا الأمر تحت رابط واحد، فمثلاً إذا تم البحث عن التالي: #الأكل، ستقوم أي منصة تم البحث من خلالها بإعطائه أكبر قدر ممكن من مقاطع الفيديو، والبوستات، والصور المتعلقة بالأكل.

بالتالي هاشتاق فارغ من دون كلام، ليس له قيمة سوى رفع البوست، لذلك من المهم جداً أن يوجد محتوى تعريفي للقضية، وأي محتوى يتم ذكره من الضروري أن يكون ضمن حدود الأدب والأخلاق، لأن الهدف من الهاشتاق جعل الناس يتعاطفون مع القضية المطروحة، وليس النفور منها. 

حتى ولو كانت القضية عادلة  فإن تم ذكرها بطريقة غير أدبية، أنت هنا تعمل على مسح قيمتها بالكامل وجعلها منبوذة من قبل الأفراد المشتركين.

الفكرة الثانية

 التي أريد ايصالها من خلال هذا المقال، عندما تقوم بالذهاب الى أي بوست من البوستات المعادية لك، وتبدأ بفتح باب النقاشات ضمن التعليقات مع المشتركين الأخرين، فأنت بالحقيقة تعمل على تغذية ورفع هذا البوست، ولا سيما على منصة التواصل الاجتماعي ال|Facebook|.

بغض النظر عن محتوى البوست وما يتم الترويج له، فإن السياسة المتبعة من قبل إدارة هذه المنصة ستؤدي الى رفع البوست، عند بدأ التعليقات ضمنه ولو كانت بهاشتاق فارغ.

وهكذا نرى أنك قمت بإفادته وليس بضره وإخفاءه من دون أدنى فكرة عما فعلت، لذلك يا صديقي ابقى مستيقظاً ولا يغرك ما يتم تداوله من قبل الأفراد، وتقوم بعمليات النسخ واللصق من دون أن تعلم الى أين ستؤول الأمور بالخطوات التي ستتبعها.

سأكشف لك الأن طريقة بسيطة وسهلة وبنفس الوقت ذكية، لتتمكن من أخذ حقك من القضية التي لا يعجبك، وترى أنها سبباً في تفشي أمر ما غير جدير بأخذ كل هذه الأضواء، لذلك تابع معي الجزء الثاني لمعرفتها.

آلاء عبد الرحيم 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.